الزمالك

“الصفقات الجديدة وتواضع الأجانب”.. كيف أفسد فيريرا منظومة الزمالك الفنية في 5 شهور؟

واصل نادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا نتائجه السلبية في الموسم الحالي من بطولة الدوري الممتاز.

وللمرة السادسة على التوالي لم ينجح الزمالك في تحقيق الفوز هذا الموسم بعدما تعثر أمام غزل المحلة بالخسارة 2-1 في الجولة 15 لبطولة الدوري المصري.

كيف أفسد فيريرا منظومة الزمالك الفنية؟
ويبدو أن القرارات الفنية للبرتغالي فيريرا أثرت بالسلب على أداء ونتائج القلعة البيضاء منذ بداية الموسم الحالي بعد موسمين كان فيها الفريق بطل للدوري وكأس مصر.

أولا تهميش دور الشباب

ويعد قرار فيريرا بعدم الاعتماد على اللاعبين الشباب المتألقين وكانوا سببا في تتويج الزمالك بالدوري الموسم الماضي وعلى رأسهم سيد عبد الله نيمار وسيف جعفر وأيضا يوسف أسامة نبيه الذين اصبحوا بدلاء منذ بداية الموسم الحالي.

أيضا عدم الاستقرار الفني لطريقة اللعب بالتحول بين اللعب بطريقة 3-4-3 و4-2-3-1 وفي بعض الأحيان 5-3-2 وهو ما جعل لاعبي الأبيض يعانون من تشتت فني داخل الملعب.

تواضع الصفقات الجديدة

تواضع مستوى الصفقات الجديدة التي تعاقد معها الزمالك في الصيف الماضي وتواجدها على حساب اللاعبين الأساسيين أثر بالسلب على نتائج الزمالك وجعل الفريق يتراجع في الترتيب للمركز الخامس وخرج من كأس مصر.

الصفقات الجديدة التي ضمها الزملك لا تناسب الطريقة الفنية التي يلعب بها فيريرا التي يعتمد من خلالها على التأمين الدفاعي أولا ثم اللعب على الهجمات المرتدة السريعة.

غياب الحلول الفنية

اعتماد الزمالك فقط على التسجيل من خلال مجهود فردي لأحمد سيد زيزو أو رأسيات حسام عبد المجيد وعدم وجود تنوع هجومي ومفاجأة الفريق الخصم.

وجاء كل ذلك بعد 5 شهور فقط من تتويج الزمالك بالدوري المصري للموسم الثاني على التوالي وبالتحديد في أغسطس الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من سحر الكرة المصرية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading