الأهلي

“قصة كل سنة”.. قرار عاجل من الاتحاد الأفريقي يصدم جماهير الأهلي والفيفا يتدخل !!

“قصة كل سنة”.. قرار عاجل من الاتحاد الأفريقي يصدم جماهير الأهلي والفيفا يتدخل !!

تعرض مجلس إدارة النادي الأهلي لصدمة كبيرة، وذلك بعد تصريحات رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” بخصوص موعد إقامة بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 والتي من المقرر بأن تقام في المغرب، وخاصة في ظل كون السنة المقبلة سوف تشهد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الجديد والتي ضمن المارد الأحمر المشاركة فيها كأول فريق من قارة أفريقيا.

صدمة كبيرة لجماهير النادي الأهلي

أثار رئيس الاتحاد الأفريقي باتريس موتسيبي، حالة من الغموض، حول موعد إقامة كأس الأمم الإفريقية 2025، المقرر أن ينظمها المغرب بحضور 24 منتخب من القارة السمراء.

وكان “موتسيبي” قد تحدث عن كون موعد انطلاق البطولة غير محدد حتى الآن، فهناك اقتراحات بخصوص إقامة في الصيف كما حدث في نسخة مصر 2019، أو ربما يستمر النظام الحالي وتقام في الشتاء كما حدث في نسختي 2021 و2024.

قرار الكاف يثير الجدل في الأهلي

أشارت التقارير الإعلامية، بأنه في حال عودة البطولة للإقامة خلال فصل الصيف، فإن ذلك سوف يشكل أزمة كبيرة للغاية بالنسبة للنادي الأهلي على وجه التحديد، وذلك لكون هذا الموعد يتعارض مع موعد إقامة بطولة كأس العالم للأندية القادمة، والتي ستقام خلال صيف عام 2025 وتحديدًا في الفترة ما بين 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025.

وفي هذه الحالة سيكون المارد الأحمر مهدد بفقدان عدد كبير من لاعبيه الأساسين، بسبب ارتباطهم وقتها بالمشاركة مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

ومن المتوقع بأن يقوم الاتحاد الأفريقي بالحديث مع الفيفا لتحديد موعد البطولة، وذلك بحسب ما أكده رئيس الكاف باتريس موتيسيبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من سحر الكرة المصرية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading