الأهلي

بمشاركة الأهلي.. فيفا يعلن الموعد النهائي لـ قرعة كأس العالم للأندية

يبحث قطاع عريض من عشاق ومحبي كرة القدم في كافة أنحاء العالم عن موعد إجراء قرعة كأس العالم للأندية للنسخة الجديدة المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية.

وقام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالكشف عن موعد إجراء قرعة كأس العالم، حيث تنطلق غدا الثلاثاء في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا، بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.
وكان من المقرر أن تنطلق قرعة كأس العالم للأندية يوم 7 سبتمبر الجاري، قبل أن يتم تغيير هذا الموعد لتنطلق القرعة يوم 5 من الشهر ذاته.
وتستضيف مدينة جدة مبارايات كأس العالم للأندية بمشاركة الأهلي ممثلا لقارة إفريقيا وذلك خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر المقبل.

وأعلنت قناة الأهلي عن بداية مباريات المارد الأحمر في البطولة وأكدت أن افتتاح البطولة 12 ديسمبر بين فريق اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي ويخوض المارد الأحمر مباراته الأولى يوم 15 ديسمبر.

ومن المفترض أن يحصل البطل على جوائز مالية قيمتها 5 ملايين دولار، بينما الوصيف فيحصل 4 ملايين دولار وذلك وفقًا لما أكده الاتحاد الدولي.

ويحصل الفريق صاحب المركز الثالث على 2.5 مليون دولار، ومليوني دولار لصاحب المركز الرابع، بينما يحصل صاحب المركز الخامس على مليون ونصف دولار، وصاحب المركز السادس على مليون دولار، ويحصد أصحاب المركزين السابع والثامن على نصف مليون دولار.

اتحاد الجدة السعودي، حامل لقب دوري روشن ومن الدولة المستضيفة للبطولة
الأهلي، بطل دوري أبطال أفريقيا 2022/2023.
مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا 2022-2023.
أوراوا الياباني، بطل دوري أبطال آسيا 2022.
ليون المكسيكي، بطل دوري أبطال الكونكاكاف 2023.
أوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل دوري أبطال أوقيانوسيا 2023.
الفائز بلقب كوبا ليبرتادوريس الممثل لأمريكا الجنوبية، وسيتم تحديده 4 نوفمبر المقبل.

موضوعات شيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من سحر الكرة المصرية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading